معا للتمكين

together to empower

من نحن

  • حرصت مدارس تمكين على توفير خدمات متكاملة على ارض تبلغ مساحتها أكثر من 7,000 متر مربع بتجهيزات تعليمية وتأهيلية وترفيهه متوافقة مع المقاييس العالمية تختصر عناء البحث والتنقل على أولياء الأمور وتوفرها تحت سقف واحد .
  • طلابنا وطالباتنا هم الجنود على رقعه الشطرنج كما يظهر ذلك على شعار المدرسة، الجندي هو ذلك الطبيب والمهندس والطيار جميعهم جنود يخدمون وطنهم، لذلك تهدف مدارس تمكين العالمية بتخريج هذه الفئة متسلحين بالعلم والمعرفة وهذا هو التمكين الحقيقي الذي يهيئهم لدخول ساحة المعركة وتحقيق الانتصار بتظافر جهود الجميع فريق العمل، الأسرة، المجتمع، مؤسسات الدولة الحكومية والقطاع الخاص التي تعمل جميعها بتناغم (معا للتمكين)
المزيد

أخر أخبار المدرسة

28 11 1
مدارس تمكين العالمية

مدارس تمكين العالمية تستعد لاستقبال اطفالها العام القادم و ستكون المرحلة الأولى من العام الدراسي الجديد موجهة لتهيئة الأطفال من ذوي اضطراب التوحد وذوى الاحتياجات الخاصة وسيتم التعرف على فروقهم الفردية وتحديد الطرق الأكثر كفاءة في التعامل مع تلك الفروقات واحترامها مع تحديد جوانب التمييز والتفوق لديهم والعمل على صقلها وتطويرها واستثمارها بكل صبر وحكمة.

28 11 1
مايحتاج كل الأباء إلى معرفته

هل لديك طفل مع طيف التوحد ؟ هذا هو بالتأكيد تحديا كبيراً كأحد الوالدين . لا شك أن هناك بعض لحظات البهجة للأباء والأمهات من الأطفال المصابين باضطراب طيف التوحد (ASD) . ومع ذلك ، لا يمكن انكار تحديات العصف الذهنى الذى يواجه الاباء ، والخسائر التي يجب ان تدفع . في عالم بعد ان يتلقى كثير من الشفقه , أباء يقلقون أنفسهم كمرض بما انهم يجب ان يطرق أبواب للفهم والاعتبار . وأضافه المزيد إلى مشروع القانون ، فانها قد يضطرون إلى التضحية بوظيفة أو مهنه ، قد يواجه الديون لتأمين رسوم العلاج اللازمة ، ويعانون من الغضب في تصور الظلم الذي يشعرون به ! الحزن… نعم يفعلون ، والكثير ! عندما يتم تشخيص الطفل مع ASD, الحزن, القلق والخوف الناجمة عن ردود الفعل المحتملة والطبيعية. الاباء الاندفاع إلى الإنترنت وقضاء ليال بلا نوم تكافح لمعرفه كل ما يمكن عن التوحد بأسرع ما يمكن ، وأحيانا حتى يضطر إلى اتخاذ القرارات الرئيسية المتهورة أو الإجراءات علي أساس بعيد-من المعرفة الكاملة أو معلومات دقيقه غير متحيزة من مختلف مؤسسات التعليم وأعاده تاهيل التوحد قد يشعر الجميع بانخفاض في بعض الأحيان ، ولكن الأباء والأمهات من الأطفال مع ASD قد يشعر أكثر من ذلك بكثير في كثير من الأحيان وعميقة جدا ! ومع ذلك ، وكما قال الرجل الحكيم مره واحده ؛ هناك دائما شعاع من الضوء في مكان ما إلى الأمام ، وهناك طرق وفيرة من خلالها الاباء يمكن ان تساعد أطفالهم مع ASD التغلب علي التحديات ، ووفقا لذلك ، لهم كذلك. قاعده ذهبيه واحده تقف علي الرغم من ، عندما الاباء والأمهات يبحثون عن طفلهم مع ASD ، والاعتناء بأنفسهم لا يعتبر الانانيه أو ترفا–في الواقع هو التزام. القدرة علي ان تكون قويه عاطفيا ومع العقل واضحة وغير ملبده–ما لا شك–تسمح لك لدعم طفلك واختيار أفضل الخيارات لحياه أفضل بالنسبة له/لها.

28 11 1
تجهيزات مدارس تمكين

حرصت مدارس تمكين على توفير خدمات متكاملة على ارض تبلغ مساحتها أكثر من 7,000 متر مربع بتجهيزات تعليمية وتأهيلية وترفيهه متوافقة مع المقاييس العالمية تختصر عناء البحث والتنقل على أولياء الأمور وتوفرها تحت سقف واحد. ستكون المرحلة الأولى من العام الدراسي الجديد موجهة لتهيئة الأطفال من ذوي اضطراب التوحد للدمج الأكاديمي والاجتماعي، والمرحلة الثانية لجميع الأطفال من ذوي النمو الطبيعي وذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بتطبيق المنهج الأمريكي بالإضافة الى منهج وزارة التعليم لتعزيز الهوية الثقافية، وتستهدف البرامج التعليمية الناطقين باللغة العربية والإنجليزية .